Marvel’s Daredevil


مثيرة فكرة تكسير السائد او المألوف٬ مثل انتصار الخير دائما،  كما تعودنا في معظم الأفلام و المسلسلات. إلا أن الأعمال التي تُقدِّم لنا  الـ anti-hero او البطل النقيض، وهي شخصيةٌ تختلف تماما عن شخصية البطل النّمطي ..الشهم، القوي، المتميز دائما بأخلاق عالية، يُحب مساعدة الضعفاء ويؤيد الخير حتى على حساب نفسه ومن يحب.
سنتحدث عن الشخصية الرئيسية في مسلسل المعاقب The Punisher
فرانك كاسل او المعاقب لا يمتلك اي من هذه الصفات، لذلك اعجبني أكثر من اي شخصية في عالم مارڤل. وهنا يدفعك للسؤال عن ماهو الخير بشكل عام؟
كاسل يطبق فلسفة تحمل اشكالية عالية على المستوى العام، كونه لا يمتلك قوة خارقة اولاً، وثانيا هو لا يسلم الأعداء او الأشرار الى سلطات عليا حتى تقتص منه، هو يطبق القانون بنفسه، ويمسح بأي خصم الأرض وهذا الشيء ربما يعجب اغلبنا، لأنه بوجود مشاهد ضرب وتكسير ورصاص متطاير، نشبع ذواتنا ورغبتنا في التخلص من الأخر لدرجة التأثر به. هو يمتلك مبدأ في قتل خصومة، بأن النظام الحكومي مخترق ومن الممكن ان يخرج اي مجرم يمسكه بفضل العلاقات او هروبه من السجن، ومن ثمة يعود بجرمه، ويمكن هذه المعضلة هي التي جعلت الأبطال يستمرون بقصصهم مع خصومهم الأزليين مثل الجوكر وباتمان. وايضاً ستطرح على نفسك السؤال، هل نحن نعاقب المذنب لأنه مذنب ام لأجل وضع حد لتصرفاته، وهل تصرف فرانك كاسل صحيح؟.
مسلسل رائع افتتح به العام الجديد، من اداء وانتاج وقصة، كل شيء في أفضل حالاته. لكن قبل مشاهدته عليك مشاهدة مسلسل Marvel’s Daredevil ، حيث تبدأ قصة المعاقب في الموسم الثاني وتستمر في موسمين بمسلسل منفصل. فـ مشاهدة ممتعة جداا.
,

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *